إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

رسالة ترحيب

لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفۡسًا إِلاَّ وُسۡعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتۡ وَعَلَيۡهَا مَا اكۡتَسَبَتۡ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذۡنَا إِن نَّسِينَا أَوۡ أَخۡطَأۡنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحۡمِلۡ عَلَيۡنَا إِصۡرًا كَمَا حَمَلۡتَهُ عَلَىٰ الَّذِينَ مِن قَبۡلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلۡنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعۡفُ عَنَّا وَاغۡفِرۡ لَنَا وَارۡحَمۡنَآ أَنتَ مَوۡلاَنَا فَانصُرۡنَا عَلَىٰ الۡقَوۡمِ الۡكَافِرِينَ( البقرة)

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 16 ديسمبر 2013

هل مقولة( إن كان دين محمدٍ لم يستقم ...... إلا بقتليَ يا سيوفُ خذيني ) صح من حيث المنطق والعقل

( إن كان دين محمدٍ لم يستقم ...... إلا بقتليَ يا سيوفُ خذيني )
بالرغم أن المقولة نسبت للإمام الحسين وهي مشتهرة على هذا بين العلماء والعوام ولكنها ثبتت على أنها لأحد الشعراء وأسمه ( محسن أبو الحب )
و الشاعر كان يقصد بالقول عن لسان حال الإمام الحسين ( عليه السلام ) فهل يصح هذا القول وهل كان من الممكن أن يقوله الأمام الحسين
وماذا  يعني أنه لو بقى الإمام الحسين ( عليه السلام )على قيد الحياة  إ ليس هذا أفترا على الإمام الحسين ( عليه السلام)
فالناس من الطبيعي المصلح يكون بينها حي خيراً  لها من فقدانه  هذا هو المنطق الصحيح وليس العكس
وهل هذا يعني انه لو بقى الإمام على قيد الحياة لأي سبب من الأسباب أن الدين سينحرف ؟؟؟ فلسفة غير منطقية
 وإذا كان هنالك من يستطيع شرح لنا وجهة نظره أو يبين لنا شرح هذا البيت بالعكس أن على أفتراض أنه لم يستشهد. وبقى ألى أجله ومات مثل غيره من الناس

ليست هناك تعليقات: