إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

رسالة ترحيب

لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفۡسًا إِلاَّ وُسۡعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتۡ وَعَلَيۡهَا مَا اكۡتَسَبَتۡ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذۡنَا إِن نَّسِينَا أَوۡ أَخۡطَأۡنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحۡمِلۡ عَلَيۡنَا إِصۡرًا كَمَا حَمَلۡتَهُ عَلَىٰ الَّذِينَ مِن قَبۡلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلۡنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعۡفُ عَنَّا وَاغۡفِرۡ لَنَا وَارۡحَمۡنَآ أَنتَ مَوۡلاَنَا فَانصُرۡنَا عَلَىٰ الۡقَوۡمِ الۡكَافِرِينَ( البقرة)

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 1 مارس 2013

و الله أخجل من الله وأستحي من فعل كهذا




بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين المنعم على خلقه أجمعين المتفضل عليهم فلا يقدر على إحصاء فضله أحد من العالمين فتبارك الله أحسن الخالقين وأكرم الرازقين والمنعم في الدنيا حتى على الجاحدين
أذكر ذات مرة دخلت مسجد من مساجد الله وعلى ما اذكر كان اسمه  (مسجد الرحمن الرحيم ) وحين أتممت الصلاة و جلست أدعو الله ما في ما تيسر لي من الذكر والدعاء فسمعت رجلاً كان يجلس بقربي يدعو الله بتضرع إن يرزقه الولد الصالح وفي أثناء دعاءه قال( بجاه محمد و بجاه كل من له جاه عندك) فقبضت على يده بشدة فصمت ولتفت لي وقلت له أريد أن أسالك في مسألة حيرتني فقال طيب أن شاء الله أجيب قلت له شكراً وبارك الله لك أن شاء الله
فقلت له  أفرض لو دخلنا أنا وانت في بيت من بيوت الناس المعروفين بالناس بالجود والكرم الحقيقي الملموس وكانت لنا مطلبه أو حاجه عند  صاحب البيت فهل يصح أن نجعل بيننا واسطة للكلام أو التعبير والسؤال فرد علي قال لو كنت مـتأكد من كرم الشيخ ما كان لي حاجة في الواسطة لأني بهذا الفعل جعلت لشخص أخر فضل علي دون أي داعي لذلك فقلت له فمن اكرم من الله قال لي لا احد قلت له ما أسم هذا المسجد قال لي ( الرحمن الرحيم ) فقلت له تذكر أنك إلان في بيت من بيوت الرحمن الرحيم الكريم الجواد العليم بك الحكيم بعَلتك السميع لصوتك المجيب أن شاء لدعوتك الجواد الذي لا يفوق جوده أحد الكريم الذي لا ينقص ما عنده ولا ينفذ أما تخجل إن تكون في بيت من بيوت الله وتجعل له واسطه أنه هو الرؤوف بنا العليم بحالنا و مئالنا هو من رزقنا كل شيء دون أنسأله عن شيء فهل من المعقول فحين نريد شيء نجعل بيننا واسطة .... أسألك سؤال ماذا لو كان الهواء الذي يدخل رأتك لا يكون إلا بالدعاء والواسطة فما هو الحال يكون ؟؟؟؟ وهذا السؤل ليس لك واحد بل هو لي ولكل شخص له عقل  ويفكر بالله بصورة صحيحة ..
يا أخي فكر في هذا المثل و سأل نفسك إلا تخجل أن تكون في بيت الله وتسأل غير الله فماذا لو دخل عليك شخص في بيتك وسأل صاحبك عن قدح من الماء أو شيء بسيط ماذا سيكون موقفك ستقول ولماذا لم يطلب مني وهو في بيتي جالس فهل أنا البخيل وصاحبي أو ضيفي الكريم  نعم و ( ولله المثل الأعلى )
يا سائل غير الله أخرج من أرضه وسماه فأنت في أرضه فإذا كنت تريد أن تسأل احد غير الله فأذهب ألى ارض خلقها  من تريد أن تسأله وتجعله واسطة أما إذا كنت على أرض الله وتحت سماه اخجل و أستحي على نفسك ان تسأل  وسطة بينك وبين الله تجعل 
إلا تستحي أن تكون في ملكه وتسأل أحد خلقهِ والله وبالله أنا أخجل
[  وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِى عَنِّى فَإِنِّى قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعۡوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلۡيَسۡتَجِيبُوا۟ لِى وَلۡيُؤۡمِنُوا۟ بِى لَعَلَّهُمۡ يَرۡشُدُونَ ]( البقرة: 186)
اللهم نسألك يا جواد أن تجود علينا بالأفضل والإحسان وان تنعم علينا بالرحمة والغفران وان لا تجعل في قلوبنا غل ولا حسد ولا وسواس الشيطان أنك انت المنعم المنان اللهم أمين يا رحيم و يا رحمن يا الله
هذا والله أعلى و أعلم
 والسلام عليكم ورحمة الله

ليست هناك تعليقات: